الرقية الشرعية لطرد الجن من جسم الإنسان

الرقية الشرعية لطرد الجن من جسم الإنسان هو موضوع مقالنا اليوم عبر موقع زيادة منذ أن خلق الله سبحانه وتعالى البشرية والإنسان في صراع دائم مع الشيطان والجان، وسيبقى كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، ولا حصن وملجأ للإنسان من الشيطان والجان إلا بالاستعانة بالله تعالى، ويكون ذلك من خلال قراءة القرآن الكريم والمحافظة على الأذكار اليومية، والرقية الشرعية، فكل هذه الأشياء لها تأثير كبير في حماية الإنسان وحفظه.

ولمزيد من المعلومات عن فضل سورة الرحمن كل يوم وسبب نزولها: فضل قراءة سورة الرحمن كل يوم وسبب نزولها

خطوات قبل البدء في الرقية الشرعية

الرقية الشرعية لطرد الجن من جسم الإنسان

  • إخراج الرسومات من الحجرة التي بها المصاب.
  • لا بد أن يخلو المكان تمامًا من أي موسيقى أو غناء.
  • الوضوء قبل البدء في الرقية الشرعية.

ولمعرفة أفضل الأدعية لحفظ الجنين من الحسد وتثبيته اقرأ هذا الموضوع: دعاء لحفظ الجنين من الحسد وتثبيته

طريقة القيام بالرقية الشرعية

في البداية يضع المصاب يده على رأسه ويقوم بقراءة آيات الرقية الشرعية بتدبر وخشوع، وآيات الرقية الشرعية نذكرها تباعا كما يلي:

الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم

  • قال تعالى: وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم

تلاوة آيات الرقية الشرعية :

الرقية الشرعية لطرد الجن من جسم الإنسان

  • بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين).
  • بسم الله الرحمن الرحيم ( ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخر هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون).
  • بسم الله الرحمن الرحيم( الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بأذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون).
  • بسم الله الرحمن الرحيم ( إن في خلق السنوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجرى في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون).
  • بسم الله الرحمن الرحيم(الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخر هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون).
  • بسم الله الرحمن الرحيم ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).
  • بسم الله الرحمن الرحيم إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يغشى الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين ادعوا ربكم تضرعا وخفية إنه لا يحب المعتدين ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفا وطمعا إن رحمة الله قريب من المحسنين).
  • بسم الله الرحمن الرحيم( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون وقل رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين).
  • بسم الله الرحمن الرحيم ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب).
  • بسم الله الرحمن الرحيم (والصافات صفا فالزاجرات زجرا فالتاليات ذكرا إن إلهكم لواحد رب السماوات والأرض وما بينهما ورب المشارق إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظا من كل شيطان مارد لا يسمعون إلى الملأ الأعلى ويقذفون من كل جانب دحورا ولهم عذاب واصب إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب).
  • بسم الله الرحمن الرحيم (وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتوا فلما قضي ولوا إلى قومهم منذرين قالوا يا قومنا إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى مصدقا لما بين يديه يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم يقاومنا أجيبوا داعي الله وآمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم و يجركم من عذاب أليم ومن لا يجب داعي الله فليس بمعجز في الأرض وليس له من دونه أولياء أولئك في ضلال مبين).
  • بسم الله الرحمن الرحيم( يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السنوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان فبأي آلاء ربكما تكذبان يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران فبأي آلاء ربكما تكذبان).
  • بسم الله الرحمن الرحيم (قل أوحي إلى أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا وأنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدًا وأنه كان يقول سفهينا على الله شططا وأنا ظننا أن لن تقول الإنس والجن على الله كذبا وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا وأنهم ظنوا كما ظننتم أن لن يبعث الله أحدا وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا).
  • بسم الله الرحمن الرحيم( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد) بسم الله الرحمن الرحيم( قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد) بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس).

وندعوكم لقراءة هذا الموضوع أيضا:  قراءة سورة الفاتحة في المنام لابن سيرين وللنابلسي

الرقية الشرعية من السنة النبوية

قدمنا لكم الرقية الشرعية بالآيات القرآنية، وفيما يلي الرقية الشرعية من السنة النبوية الشريفة:

  • ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مرات
  • (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق )
  • (بسم الله بسم الله بسم الله أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر) سبع مرات
  • وعلى الإنسان أن يحافظ قدر ما استطاع ترديد أذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم، وكذلك التلاوة المستمرة للقرآن الكريم حتى يظل في حفظ الله وعنايته، (ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
  • ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم( ما عمل آدمي عملا قط أنجى له من عذاب الله من ذكر الله عز وجل).

ولمعرفة فضل سورة طه يوميا وفضل قراءتها وقت المغرب أضغط هنا : فضل قراءة سورة طه يوميا وفضل قراءتها وقت المغرب

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد تقديم الرقية الشرعية لطرد الجن من جسم الإنسان ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Omar Charif يقول

    شكرا جزيلا لكم على هذا العمل