جلب الحبيب في ساعة بالفاتحة

هل جلب الحبيب في ساعة بالفاتحة أمر باطل؟ وما هو فضل قراءة سورة الفاتحة؟ فحين أنزل الله القرآن الكريم على الرسول كان ذلك الكتاب المقدس شفاء ودواء للناس، كما أمرنا الله بالدعاء الدائم بكل ما نحتاجه وسنتعرف على العلاقة بين القرآن وجلب الحبيب من خلال موقع زيادة.

جلب الحبيب في ساعة بالفاتحة

من الجدير بالذكر أن سورة الفاتحة من سورة فضيلة أنزلها الله في كتابه العزيز وذلك لما لها من وقع إيجابي على نفس الحالم، حيث إن الناس يمكن أن يتخذوها وسيلة للتقرب من الله ودعاء بها لتحقيق الأمنيات، ومن تلك الأمنيات هي جلب الحبيب.

كما تعد قراءة القرآن وبالأخص سورة الفاتحة كنز كبير لتحقيق الأماني، لذلك عند البحث عن طريقة لجلب الحبيب يمكن قراءة سورة الفاتحة 100 مرة وذلك لما لها من تأثير عظيم وفضل في قضاء الحاجات.

من الجدير بالذكر أنه عند قراءة سورة الفاتحة بنية تقريب الحبيب من الشخص سيستجيب الله له كما يجب الصلاة على النبي مع قراءة الفاتحة، والتوسل في الدعاء إلى الله لتحقيق الأحلام.

فقال الله في كتابه:

(أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ)[سورة النمل الآية 62]

، فذلك وعد رباني من خالق الكون أنه دائمًا بجانب العبد عندما يدعوه بكل ما يريد وقال أيضًا:

(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ)[سورة غافر الآية:60].

اقرأ أيضًا: آية قرآنية لجلب الحبيب والحب الشديد

فضل سورة الفاتحة

بعد التعرف على جلب الحبيب في ساعة بالفاتحة، فيجب العلم على أن فضل سورة الفاتحة لا يقتصر على ذلك حيث إن لها أفضال كثيرة تتمثل في الآتي:

1- فضل الفاتحة في استجابة الدعاء

يطلق على السورة فاتحة الكتاب، كما أنها السورة التي يفتتح بها المسلم الصلاة كل يوم؛ لذلك يمكن قراءة سورة الفاتحة قبل الدعاء حتى تكون السبب في الاستجابة من الله عز وجل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الفاتحة للرزق

2- قضاء الحوائج

الدعاء هو الوسيلة التي تربط بين الرب والعبد، حيث أمرنا الله دائمًا بالدعاء حين قال في كتابه:

(إِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُون) [سورة البقرة الآية 186].

فعند استخدام الفاتحة في الدعاء والتقرب إلى الله يعطيك الله الشعور بالأمان والطمأنينة، كما أن الملائكة تلتف من حولك، وتتحدث مع الله عنك وتطلب منه أن يلبي لك حاجتك.

كما جاء عن النبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ على لسان أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ فضلها وأنها تجعل الدعاء مستجابًا فقال:

إن اللهَ تعالى يقولُ : قسمتُ الصلاةَ بيني وبين عبدي نصفينِ ، نصفُها لي ونصفُها لعبدي ولعبدي ما سألَ ، فإذا قالَ : {الحمدُ للهِ ربِّ العالمين} قالَ اللهُ : حمِدني عبدي ، وإذا قالَ : {الرحمنُ الرحيمُ} قالَ اللهُ : أثنى عليَّ عبدي، وإذا قالَ : {مالكِ يومِ الدينِ} قال اللهُ عز وجل : مجّدني عبدي، وفي روايةٍ فوَّضَ إليَّ عبدي، وإذا قالَ: {إياكَ نعبدُ وإياكَ نستعينُ} قال: فهذه الآيةُ بيني وبين عبدي نصفينِ ولعبدي ما سألَ ، فإذا قالَ : {اهدنا الصراطَ المستقيمَ صراطَ الذين أنعمتَ عليهم غيرِ المغضوبِ عليهم ولا الضالينَ} قال : فهؤلاءِ لعبدي ولعبدي ما سألَ” [صحيح ابن تيمية].

3- فضل الفاتحة للمتوفي

عندما يموت الشخص يحتاج من يقرأ له القرآن ليكون شفيعًا له ويخفف من عذابه ووحشه القبر، حيث إن العلماء أجازوا قراءة كل من الفاتحة والبقرة أولها وآخرها والإخلاص والتكاثر ويس، وذلك لما استدلوا عليه من كلام الرسول.

فقال الرسول في فضل سورة الفاتحة للمتوفي أنه يجب الإسراع في قراءة الفاتحة عند رأس المتوفى وعند قدميه، كما أن هناك بعض العلماء قالوا الفاتحة والبقرة، كما أن ديننا يأمرنا بقراءة الفاتحة عند السير في الجنازة، والتي تعتبر وسيلة لطلب الرحمة والغفران له.

اقرأ أيضًا: فضل سورة الفاتحة في استجابة الدعاء

نصائح لاستجابة الدعاء

بعد الإلمام بكيفية جلب الحبيب في ساعة بالفاتحة فعندما يتقرب العبد إلى بالدعاء وطلب الحاجة والتي من أشهرها جلب الحبيب والزواج من الشخص الذي يريد فيجب الحفاظ على اتباع بعض النصائح التي منها الآتي:

  • المداومة على قراءة الفاتحة أكثر من 100 مرة.
  • الصلاة على النبي مفتاح لكل الأمور.
  • المداومة على قراءة أذكار الصباح والمساء.
  • المحافظة على الصلاة في أوقاتها.
  • يمكن قراءة الفاتحة على كوب من الماء وتناوله للشفاء من الأمراض.
  • قراءة آية الكرسي.
  • المداومة على قراءة المعوذتين.

فاتحة الكتاب كما يطلق عليها من أعظم السور التي نزلت في القرآن لما لها من أفضال لا حصر لها عند قراءتها؛ فهي من مسببات إجابة الدعاء من الله تعالى.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.