تفسير حلم سقوط الضرس في اليد

تفسير حلم سقوط الضرس في اليد قد يكون مفرحًا للبعض ومحزنًا للبعض الآخر، حيث إن حلم سقوط الضرس من الرؤى المتكررة عند العديد من الأشخاص، وهى من الرؤى التي تثير القلق والخوف في نفس الرائي، الأمر الذي يجعله يقبل على البحث وراء تفسير هذه الرؤية.

سوف نستعرض في هذا الموضوع تفسير حلم سقوط الضرس في اليد من وجهة نظر أبرز الفقهاء ومفسري الرؤى والأحلام من خلال موقع زيادة

تفسير حلم سقوط الضرس في اليد

تعددت تأويلات الفقهاء حول تفسير رؤية سقوط الضرس في المنام، فتتوقف التفسيرات على أحداث الرؤية والظروف النفسية والاجتماعية للرائي، فيمكن أن يدل سقوط الضرس على قضاء دين، وربما يدل أيضاً على العمر الطويل لصاحب الرؤية.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: تفسير حلم سقوط الضرس العلوي والسفلي وغيرهما

تفسير حلم سقوط الضرس في اليد لابن سيرين

 

  • ذكر ابن سيرين في تفسيراته أن رؤية سقوط الضرس في المنام، تدل على طول عمر صاحب الرؤية مقارنة ممن هم في مثل عمره من أفراد أسرته.
  • أما إذا رأى الشخص الحالم أن جميع أسنانه قد سقطت في يده، فهذا يدل على أنه سوف يتعرض للكثير من المشاكل والصعاب في حياته، الأمر الذي يجعله إنسان تعيس بعض الشيء.
  • وقال ابن سيرين أنه إذا رأى شخص في المنام أن ضروسه قد سقطت كلها وأنه لا يراها، فهذا يدل على أن أهل بيته سوف يموتون قبله أو أنهم سوف يمرضون.
  • وإذا وقعت الضروس في يد صاحب الرؤية، فهنا تكون الرؤية دلالة على حصول هذا الشخص على مال وخير وفير في الأيام القادمة.
  • وإذا سقطت الضروس في حجر الرائي، دل ذلك على أنه سوف يرزق بولد في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

تفسير حلم سقوط الضرس في اليد للنابلسي

  • قال النابلسي حيال هذه الرؤية أنه إذا رأى الشخص في منامه أن ضروسه أو أسنانه قد سقطت في الفم، فهذا يدل على طول عمر صاحب الرؤية.
  • أما إذا سقطت الضروس ولم يتمكن الرائي من رؤيتها، فهذا يدل على أن شخصاً من أهله سوف يموت أو يمرض والله أعلى وأعلم.
  • وقد ذكر النابلسي أيضاً أنه من رأى في منامه أن أسنانه وضروسه بالفك السفلي قد سقطت، فهذا دليل على إصابة صاحب الرؤية بالهم والغم والألم والحزن، إلا أنه سرعان ما يتغلب على هذه المشاعر بأمر الله.
  • وقال النابلسي أنه من رأى في المنام أن أسنانه أو ضروسه تسقط ويأخذها، فهذا ينذر بموت أحد أبناؤه.
  • ومن يرى أن ضروسه وأسنانه سقطت وأنه لا يستطيع أن يأكل الطعام، فهذا يدل على تعرض صاحب الرؤية للفقر والله أعلم.

تفسير حلم سقوط الضرس في اليد لابن شاهين

  • ورد في تفسيرات ابن شاهين أن رؤية سقوط الضرس في المنام، تدل على قطع صلة رحم أم على إنفاق مال كثير بكره من صاحب الرؤية.
  • وقال ابن شاهين أيضاً أنه من رأى في منامه أن ضروسه قد سقطت، وأنه لا يستطيع تناول طعامه فهذا الأمر ينذر بالفقر والحاجة.
  • وبصفة عامة كانت تأويلات ابن شاهين حيال هذه الرؤية تدور حول خمسة أوجه هما، موت أحد أقارب أو أولاد الرائي، طول عمر صاحب الرؤية، ذهاب ماله وإنفاق الكثير منه على كره، عيشة رديئة وربما موت صاحب الرؤية نفسه.

تفسير حلم سقوط الضرس في اليد لابن غنام

  • ذكر ابن غنام في تفسيراته أنه من رأى في المنام أن أسنانه أو ضروسه قد سقطت وأنه كان حزين وآسفاً عليها، فهذا يدل على أن الرائي سوف يخاصم ويعادي أحد من أهله.
  • كما ذكر أيضاً أن رؤية سقوط الضرس في اليد، تدل على زيادة في الأخوة والأولاد، وربما تكون دلالة على تعرض صاحب الرؤية لبعض الكلام الذي يفسد أمور أهل بيته، أو أنه سوف ينفق الكثير من ماله على مضض منه.

تفسير حلم سقوط ضرس في اليد في المنام للعزباء

  • ذكر العديد من مفسري الرؤى أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن ضروسها قد سقطت، فهذا يدل على أنه هذه الفتاة محبطة من أمر ما تفكر فيه كثيراً ويسبب لها المشاكل.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء أن ضرسها قد سقط في يدها، فهذا يدل على أنها سوف تتزوج في القريب العاجل من زوج صالح يعوضها عما تكبدت من مشاكل وصعاب في الفترات السابقة.

تفسير حلم سقوط ضرس في اليد في المنام للمتزوجة

ورد في تفسيرات بعض الفقهاء أن رؤية سقوط الضرس في منام المتزوجة، تدل على تعرض صاحبة الرؤية لبعض المشاكل والصعاب على المستوى الأسري.

تفسير حلم سقوط ضرس في اليد في المنام للحامل

جاء في تفسيرات بعض الفقهاء أنه إذا رأت المرأة الحامل في منامها أن ضرسها قد سقط، فهذا يعني أنها سوف ترزق بمولود ذكر بإذن الله تعالى.

 

من رأى في منامه أن أحد ضروسه قد سقطت دون الشعور بألم، فهذا على فك كرب أو خروج مسجون أو تسديد دين مؤجل مرة واحدة.

تفسير حلم سقوط ضرس مسوس في اليد في المنام

  • ورد عن بعض مفسري الرؤى والأحلام أنه إذا رأى شخص في منامه أن ضرساً قد وقع في يده وكان هذا الضرس مسوس، فهذا يدل على حل بعض المشاكل التي كان يواجهها صاحب الرؤية.
  • وإذا سقط الضرس المسوس في المنام وكان ذلك مصاحباً بألم، فهذا يدل على تعرض صاحب الرؤية لبعض المشاكل إلا أنه سوف يتمكن من حلها بإذن الله.

لمزيد من المعلومات اقرأ: تفسير حلم خلع الضرس مع نزول دم

من هنا نكون قد استعرضنا كافة التفسيرات والتأويلات التي وردت عن أبرز الفقهاء ومفسري الرؤى بشأن تفسير حلم سقوط الضرس في اليد ونتمنى أن نكون قد قدمنا موضوع شامل ينال إعجابكم.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ام محمد يقول

    حلمتانى كنت اكل وانكسر ضرسى الاخيرالشمال من فوق ووقع ف فمى طلعته بايدى وقلت لامى بصى ضرسي اتكسر ولكن الجدر لسه جوه وقلتلها هروح للدكتوره ترجعه مكانه تانى روحتلها قالت لا مينفعش هنركبلك واحد غيره احسن قولتلها تمام كويس ومشيت وكملت اكل عادى كأن مفيش حاجه مع العلم انه ف الحقيقه فعلا مكسور وبيوجعنى
    انا متزوجه وعندى ولد ومش حامل