ديكور سور خارجي للمنزل

ديكور سور خارجي للمنزل مميزة وعصرية، فلا تقتصر الديكورات على المنازل من الداخل فقط بل يمكن اختيار ديكور سور خارجي للمنزل جذاب وملفت للنظر، ليضيف للمنزل لمسة جمالية، بالتالي سوف ننوه عن أنواع الديكورات الخاصة بأسوار المنازل ومزاياها بالتفصيل فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: ديكور سور فيلا خارجي

ديكور سور خارجي للمنزل

ديكور سور خارجي للمنزل

السور الخارجي للمنازل الهدف الأساسي منه هو الحفاظ على الخصوصية، بالإضافة لتحديد حدود المنزل، لذلك حاليًا يتم الاهتمام بشكله الخارجي، حيث يرغب أي شخص بسور خارجي ذو طابع هندسي جذاب لمنزله ليضيف منظر جمالي، لذلك يوجد آلاف الديكورات المختلفة.

مما يضع صاحب المنزل أمام خيارات كثيرة، خاصة إذا تم التعامل مع متخصصين في تصميم الأسوار الخارجية، وتنفيذها باحترافية عالية، والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الشركات المتخصصة في تصميم الأسوار الخارجية وتنفيذها بمهارة عالية، مما يمنح أصحاب المنازل مظهر متميز.

اقرأ أيضًا: بالصور ديكورات أسقف جبس بورد 2022

أنواع الاسوار الخارجية للمنزل

فيما يلي سننوه عن بعض الأنواع التي يمكن اختيار إحداها ليكون سور مميز للمنزل من الخارج، وذلك حسب الخامات المستخدمة، كما سنوضح فيما يلي:

سور خشبي مضلع

سور خشبي مضلع

بعيدًا عن الأشكال التقليدية يمكن الحصول على سور مصنوع من الخشب المضلع، حيث انه مزيج من شرائح أففيه من الخشب محاطه بإطار من الكروم، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الأسوار هو ديكور سور خارجي للمنزل بسيط وجذاب في نفس الوقت.

سور الأحجار الملونة

تعد الأسوار الحجرية من أقدم الأسوار على مر العصور، لذلك يمكن اختيار الأحجار الملونة لبناء السور بطرق مبتكرة، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الأسوار يحتاج لمهارة المسؤول عن تنفيذه، ليكون بالفعل ديكور سور خارجي للمنزل متميز.

سور الزجاج البلوري

سور الزجاج البلوري

يتيح هذا النوع من الأسوار الخصوصية الكاملة لأصحاب المنزل، حيث يتم مزج الزجاج الأملس مع ألواح خشبية خشنة، لذلك يمكن اختياره ليكون بمثابة ديكور عصري جذاب للمنزل من الخارج.

سور الألواح المعدنية وخشب الكومبو

سور الألواح المعدنية وخشب الكومبو

يعد هذا النوع من الأسوار الخارجية مناسب للجميع وذلك لان تكلفته في متناول الجميع، بالإضافة أن استخدام الألواح المعدنية مع خشب الكومبو يعطي مظهر جذاب.

الأسوار البيضاء الأفقية

الأسوار البيضاء الأفقية

يمكن الحصول على ديكور رائع باستخدام الألواح الخشبية بشكل أفقي وطلائها باللون الأبيض، وذلك لأنه يتميز بالمتانة والمظهر الجميل بالإضافة لإمكانية صيانته بسهولة.

اقرأ أيضًا: ديكور خشب خارجي للحدائق

أشكال ديكور سور منزل بسيط

عند الرغبة في الحصول على سور بسيط وجذاب في نفس الوقت، يمكن استخدام خامات طبيعية لصنع السور بتكلفة مناسبة، كما سنوضح فيما يلي:

أسوار الأشجار المتسلقة

أسوار الأشجار المتسلقة

استخدام الأشجار المتسلقة لتشكيل سور خارجي طبيعي لا يكلف الكثير، حيث يتم وضع النباتات ورعايتها وتشكيلها بحيث تحجب الرؤية من الخارج للمنزل.

سور الخيزران

سور الخيزران

الخيزران يمكن الاستفادة منه في عمل سور طبيعي للشاليهات والمنازل الكائنة وسط الأشجار، حيث أنه ديكور سور خارجي للمنزل سهل التركيب ولا يتطلب محترفين لتنفيذه.

اقرأ أيضًا: أحدث تصاميم الديكور الداخلي

ديكورات جدران خارجية للمنازل

عند الرغبة في امتلاك سور مميز يجب إسناد تلك المهمة لمحترفين، وذلك لضمان الحصول على نتيجة مرضية، بالإضافة لوجود الكثير من الخيارات التي يمكن اختيار انسبها من حيث الخامة المستخدمة أو التكلفة كما سنوضح فيما يلي:

أسوار الحجر الهاشمي

أسوار الحجر الهاشمي

أصبحت من الأسوار الخارجية الشائع استخدامها للفلل والمنازل، وذلك لأنها ذات طابع متفرد، بالإضافة إلى أنها تعزل المنزل عن المحيط الخارجي، كما أنه يوجد ألوان مختلفة من الحجر الهاشمي، وذلك لتتناسب مع كافة الأذواق لأصحاب المنازل والفلل.

اقرأ أيضًا: أحدث ديكورات جبس أسقف صالات مفتوحة 2022

أصبحت الأسوار الخارجية للمنازل محل اهتمام، وذلك حتى تكون إضافة لديكور المنزل، الجدير بالذكر أن هناك خامات مختلفة يمكن استخدامها لبناء سور قوي ويتحمل العوامل الخارجية، إضافة لمنع المتطفلين من الاطلاع على المنزل من الداخل، أو محاولة الدخول بشكل عشوائي.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. Malcolmhat يقول

    Hello. And Bye.

  2. batoul alhasan يقول

    انا لا استوعب العمل هنا

    1. مجمد يقول

      ارجوا مساعدة في اختيار لون الخارجي لمنزل سقف قرميد سماوي قريب من النيلي