كيفية إنشاء محفظة بيتكوين بأكثر من طريقة وأهم مميزاتها

كيفية إنشاء محفظة بيتكوين سهلة وتساعد في القيام بعمليات التخزين والإرسال والاستقبال لتلك العملة الإلكترونية الرقمية، والتي تم تداولها عبر الإنترنت في المنصات المتعددة من قبل المستخدمين لعملات البيتكوين بهدف جني الأرباح، ويتم تخزين مفتاح عملة البيتكوين الرقمية لدى المتداول في قاعدة بيانات تسمى محفظة بيتكوين، نعرض لكم كيفية إنشاء محفظة بيتكوين وكل الأمور التي تتفرع من هذا الموضوع عبر موقع زيادة.

كيفية إنشاء محفظة بيتكوين

كيفية إنشاء محفظة بيتكوين

إن محفظة البيتكوين تعمل على تخزين المفتاح الخاص بعملات البيتكوين الرقمية لدى المستخدم عند القيام بإجراء التعاملات المالية الإلكترونية، مما يمنح المستخدم حق ملكية البيتكوين والبدء في المعاملة التي يرغب بها، فأولًا تقوم المحفظة بتسجيل المعاملة الرقمية بالمفتاح الخاص Private key.

البلوكشين هو المحفظة الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة، وتختلف المحافظ وفقًا لاختلاف طرق عملها أو جهاتها، فمنها المحافظ الساخنة التي تكون متصلة بالإنترنت، بينما المحافظ الباردة تكون بعيدة عن الإنترنت، وتتعدد أنواعها التي منها محافظ ورقية، ومحافظ خاصة بالأجهزة.

محفظة البلوكشين يتم توفيرها من قبل شركة البلوكشين، والتي أسسها بيتر سميث ونيكولاس كاري، واسم الشركة مستمد من اسم التقنية فحسب، لذا لا نعد تلك الشركة هي الممثل الرئيسي للتقنية.

إذًا محافظ عملة البيتكوين تكون متواجدة في أجهزة فعلية، أو على أوراق، أو على حساب ويب تتم إدارته من قبل أحد الأفراد، وحين يفقد المستخدم المفتاح الخاص بمحفظته فإنه يتعرض لمشكلة فقد العملات الرقمية البيتكوين، ولا يستطيع استرجاعها أو القيام بعملية الإنفاق منها.

لذا وجب على المستخدم أن يتّخذ كافة الاحتياطات الواجبة عليه وأن يخبر الأفراد الذين يثق بهم بالطريقة التي تمكنهم من الحصول على العملات إذا حدث له أمر سيء، ولكي يستطيع القيام بإدارة البلوكشين بطريقة صائبة.

مما يكون سببًا في توفير الحماية الكاملة لكلمات المرور والأصول المادية التي تحتوي عليها المحفظة، والقيام بإدارة النسخ الاحتياطي بطريقة جيدة.

يوجد الكثير من المنصات المتداولة لعملات البيتكوين، والتي تقوم بإنشاء المحافظ الخاصة بالحسابات الجديدة بشكل مجاني، وتبقى مهمة شحنها بالعملات الرقمية الإلكترونية واجبًا على المستخدم.

وتتعدد الخيارات الخاصة بإنشاء المحافظ المجانية، ومنها خيار المحفظة ويب على الإنترنت، والذي يعني أن تشارك المفتاح الخاص بك مع طرف ثالث، مما يقلل من خصوصيتك، لكن يكون خيارًا سهلًا للمستخدم الجديد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أشهر 10 تطبيقات لتعدين البيتكوين من الأندرويد مع الروابط

كيفية إنشاء محفظة بيتكوين بواسطة BlockChain

من خلال الخطوات البسيطة التالية نتعرف على كيفية إنشاء محفظة بيتكوين باستخدام بنك BlockChain:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك BlockChain، ويمكن الدخول عليه من هنا.
  2. يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، بشرط أن تكون كلمة المرور قوية تحتوي على حروف وأرقام.
  3. الاطلاع على كافة الشروط والأحكام ثم القيام بالنقر على زر Continue.
  4. تظهر أمام المستخدم صفحة تعرض مفتاحًا وحيدًا لكلمة السر التي تم وضعها للمحفظة، بالإضافة إلى عرض رقم الحساب البنكي الذي يتبع BlockChain.
  5. يقوم المستخدم فورًا برقم الحساب والمفتاح الخاص بالمحفظة على البريد الإلكتروني أو جهاز الحاسب الآلي الخاص به، لكي يضمن المستخدم السرية التامّة وعدم دخول شخص آخر على حسابه، ولكي لا يضيع منه مفتاح المحفظة.
  6. يقوم المستخدم بالضغط على الزر Continue، فيعرض البنك له صفحة تسجيل الدخول بشكل تلقائي، وبعدها يتلقّى المستخدم رسالة على بريده الإلكتروني تؤكد قيامه بتفعيل الحساب.
  7. يظهر أمام المستخدم رابطين، يوفر أحدهما إمكانية الدخول إلى الحساب، والآخر يكون خاص بتفعيل البريد الإلكتروني، ويتم حفظ الكود المسمى Confirmation Code واستخدامه عند القيام بالتعاملات المالية الخاصة بالمحفظة والتي منها عمليات السحب و الإيداع.
  8. يذهب المستخدم إلى صفحة البريد الإلكتروني الخاص به ليجد رابط التفعيل، ويقوم بالضغط عليه لأجل التأكيد بأن البريد الإلكتروني صحيح.
  9. يتم النقر على الأمر Login Now فتظهر صفحة الدخول و يتم الدخول تلقائيًا إلى الحساب البنكي BlockChain.
  10. يقوم المستخدم بتعبئة خانات الرقم السري ثم الدخول على الحساب، فتظهر الصفحة الرئيسية له، ويوجد فيها كود المستخدم في أسفل الصفحة، بهذا يكون المستخدم قد أكمل عملية تفعيل محفظة البيتكوين بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي العملات الرقمية الجديدة البديلة للبيتكوين bitcoin

طريقة إنشاء المحفظة

يقوم المستخدم بتتبع عدة خطوات بعد تفعيله للحساب، من أجل البدء في كيفية إنشاء محفظة بيتكوين بشكل صائب دون وضع احتمال للوقوع في خطأ ما، تتمثل الخطوات في النقاط الآتية:

  1. يدخل المستخدم إلى صفحة الموقع الرسمية، يمكن الوصول إليها من هنا.
  2. يضغط على الزر Get free wallet.
  3. يقوم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور الخاصة به.
  4. ينتظر المستخدم بضع ثواني حتى ينهي الموقع إعداد محفظة البيتكوين.
  5. فور الانتهاء من إعداد المحفظة تصبح في حالة اتصال، حينها يجب على المستخدم القيام بعملية الشحن بعملات البيتكوين من خلال الضغط على زر Request.
  6. يقوم المستخدم بعملية نسخ العنوان العام الخاص بالمحفظة، ثم إرساله إلى الجهة التي سترسل عملات البيتكوين، سواء أكانت شخص أم منصة، وحين يرغب هو في إرسال عملات البيتكوين إلى أحد الأشخاص أو المنصات، فإنه يقوم بالضغط على زر Send.

يوجد العديد من المحافظ المتوفرة للمستخدمين على المتاجر الإلكترونية Play Store، مثل المحافظ الآتية: Coinomi، Trustwallet، BlockChain.

إن عنوان محفظة البيتكوين يتم استخدامه في استقبال وإرسال عملات البيتكوين فقط، فلا يستخدم العنوان في العملات الرقمية الأخرى، ويقدم موقع Blockchain محافظ العملات، وكل عملة لها العنوان الخاص بها، ومن تلك العملات: BTC، BCH، XML، ETH.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع بالتفصيل

مميزات عملة البيتكوين

توفر عملات البيتكوين الرقمية الإلكترونية العديد من المزايا المتنوعة فور تفعيل المستخدم لحسابه الخاص، ونذكر من تلك المزايا ما يلي:

  • الطريقة المباشرة في تحويل عملات البيتكوين دون احتياج المستخدم لأية وسيط في عملية تداولها، فتقوم بعملية البيع والشراء بشكل مباشر.
  • انخفاض نسبة الضرائب التي تفرضها عملة البيتكوين عند مقارنتها بعملات رقمية غيرها.
  • تتيح عملات البيتكوين إمكانية استعمالها في التعاملات المالية الخاصة بها من أي مكان في العالم.
  • عدم إمكانية تجميد العملات من قبل أية جهة حكومية أو أي شخص كان، بحيث يكون المستخدم لها هو مالكها الوحيد للحساب المفعّل، وله الخصوصية التامة.
  • عمليات التحويل بعملات البيتكوين مطلقة لا حد لها.
  • توفر عملات البيتكوين كامل السرية والخصوصية للمستخدم، ولا تكون تحت رقابة أي جهة من الجهات الرسمية، ومنها المؤسسات المالية المختلفة والبنوك.

هناك العديد من أنواع الطرق المتخصصة في كيفية إنشاء محفظة بيتكوين، مثل طريقة الإنشاء بواسطة شبكة الإنترنت، أو الهاتف المحمول، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء محفظة البيتكوين على شكل ورقة، أو على سطح المكتب الخاص بجهاز الحاسب الآلي للمستخدم.

كذلك يمكن استخدام أجهزة متنوعة في إنشاء محفظة البيتكوين، مثل الأجهزة الموثوقة التالية: Ledger Nano S، TREZOR، KeepKey، Ledger HW.1.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أحصل على البيتكوين وما هي كيفية شرائه؟

ذكرنا لك العديد من الأمور التي يشملها موضوعنا من حيث كيفية إنشاء محفظة بيتكوين، بالإضافة إلى ذكرنا للمميزات الكثيرة التي تجعل عملة البيتكوين ذات فوائد يرغب بها المستخدم أثناء قيامه بمختلف التعاملات في تداول عملات البيتكوين الرقمية، ونرجو أن يساهم موضوعنا في زيادة الكم المعرفي لديك.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.