كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات باستمرار دون إبداء أسباب وما هو رد الفعل الذي يجب أن يكون في تلك المواقف المحرجة خاصة في حالة عدم معرفتك بسبب التجاهل وكيفية التعامل أيضاً مع مختلف الأشخاص سواء كان حبيب أو صديق أو شخص كبير في السن.

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات ؟

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات

في الحقيقة إن التعامل مع شخص يتجاهلك في الشات يتوقف عليه عدة عوامل أساسية منها سبب التجاهل و درجة الود والمعرفة بينك وبين ذلك الشخص لذلك قبل أن تسأل كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات اسأل نفسك أولاً

  • ما سبب تجاهل ذلك الشخص لكلامك وهل أخطأت في حقه أو اغتبته يوماً ؟ أم أن ذلك تكبر وإهمال وعدم تقدير من قبله؟
  • بعد أن تضع كل الأسئلة التي يمكن أن تخطر في بالك و تجيب على نفسك وتصبح الصورة واضحة؛ ابدأ في ترتيب الأمور والتماس الأعذار ولا تحكم من خلف الشاشات الإلكترونية وتواصل مع كل من يتجاهلك بشكل مباشر لمعرفة السبب خاصتاً إذا كان هناك رابط أو علاقة وثيقة.

اعرف معنا ما هي المواضيع التي اتحدث بها مع حبيبتي شيقة ومفيدة

أسباب تجاهل الآخرين لك

عندما يتم طرح سؤال كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات يجب أن  ندرك تماماً أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأشخاص يتجاهلون ويبتعدون دون إنذار أو اعتاب أحد تلك الأسباب غير مبررة وليست منطقية وأحدها أسباب منطقية للغاية  كالآتي:

أسباب التجاهل غير المنطقية

  • قد يتجاهلك أحد الأشخاص بمجرد نجاحك العلمي أو العملي والذي يترتب عليه احترام الآخرين لك فتشب نيران الغيرة ويتعمد إبداء التجاهل والإهمال تجاهك ليثبت أنك لا تعني له شيء مما يثير غضبك وحزنك فيحقق الطرف المتجاهل غيته.
  • هناك أشخاص دون سبب واضح أو مبرر حقيقي مريضه بالتجاهل واللامبالاة بمن حولهم لا يقدرون ولا يحبون ولا يهتم ن وفي تلك الحالة لا يجب أن تسأل كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات أو في الحياة بشكل عام بل يجب أن تتعامل بالمثل وتتجاهل لأن طبع ذلك الشخص لا يتأثر بالاهتمام أو العتاب.
  • هناك أشخاص لديهم مرض عدم الثقة في النفس والرغبة في لفت الانتباه وتحقيق التميز والانفراد فيقوموا بأفعال غير منطقية وهي التظاهر بالتجاهل واللامبالاة بهدف لفت انتباه من حولهم والتفاف الجميع لهم.

أسباب التجاهل المنطقية

  • أحياناً قد نخطئ في حق من حولنا بالفعل أو الكلام دون أن نشعر وفي المقابل نجد تجاهل وإهمال ونسأل كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك في الشات أخطأت في حقه ؟
  • في تلك الحالة يجب أن يكون لدينا ثقافة الاعتذار عن ما اقترفناه من خطأ وتوضيح سوء التفاهم ونزيل حائط التجاهل والغضب خاصتاً في حالات كبار السن مثل الآباء والأمهات لأنهم يحتاجون معاملة خاصة بالإضافة إلى الشخصيات الهامة مثل الدكاترة والمديرين لانهم دائماً منشغلون ووقتهم لم يكن ملكهم يوماً.
  • هناك أشخاص تود أن تعيش في سلام نفسي داخل حدودها فقط فلا تقبل بالدخول في صداقات أو علاقات جديدة فيكون رد فعلها التجاهل والابتعاد وفي تلك الحالة لا يجب أن نطرح سؤال كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك في الشات بل نكن لذلك الشخص كل التقدير والاحترام ونبتعد بكل هدوء ورقي.

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات رغم الحب المتبادلة؟

أحياناً قد يقابل أحد الأطراف الطرف الآخر بالإهمال والتجاهل وعدم الرد على الرسائل الإلكترونية ويرجع ذلك لعدة أسباب:

  • رغبة أحد الأطراف في الانسحاب ويعبر عن ذلك بعدم الرد أو التجاهل أو حدوث سوء تفاهم واختلاف أدى إلى زعل  احد الأطراف من الأخر.
  • التعامل في الحالتين يجب أن يكون واضح وصارم وهو ترك الشات ووسائل التواصل الاجتماعي واللجوء إلى التواصل المباشر الحي حتى يصبح الشخصين أمام بعضهم البعض.
  • بعد التلاقي تبدأ المحادثات وطرح أسباب عدم الرد والتجاهل واختيار الأنسب لهم إذا كان بعد وفراق أو تقارب وتصحيح مسار.

اعرف معنا مواضيع للنقاش مع البنات في الشات مع حبيبتك مسلية وهامة

أسوأ طرق التعامل مع شخص يتجاهلك

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات

هناك أخطاء غير لائقة يمكن أن نقع فيها نتيجة الشعور بالغضب أو الاستفزاز من تجاهل شخص لنا وهي الآتي:

  • مقابلة التجاهل بالتجاهل على خطى المعاملة بالمثل مما يزيد حاجز الغضب ولا نصل للحقيقة، على الرغم من انها طريقة صحيحة إلا أنها قد تجلب خسارة أشخاص ذو قيمة في الحياة.
  • الغضب والسب والتلفظ بكلمات غير لائقة عندما يتجاهلك شخص ما وتعد تلك الطريقة من اسوء الطرق فهي تقلل من شأن صاحبها وتقطع حبال الود بشكل نهائي كما أنها تحقق للمتجاهل مراده في استفزازك وذلك إذا كانت نيته سيئة.
  • الشعور بالحزن والضعف وقلة الحيلة في البعد وإظهار ذلك للشخص المتجاهل  وللجميع حولك يجعلك ذلك الشخص يتمادى في تجاهله وإهماله دون الشعور باقتراف ذنب في حقك وتسوء الأمور أكثر

الأساليب الصحيحة في التعامل مع المتجاهل

هناك عدة أساليب علمية رائعة يمكن أن نلجأ إليها و تندرج تحت قائمة كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك في الشات وهي الآتي:

النية الطيبة

تقديم الأعذار للشخص المتجاهل وأن عدم رده على الشات يمكن أن يكون بسبب عطل إلكتروني أو ما شابه ذلك فلا لوم أو عتاب أو ان هناك شخص آخر تلصص إلى هاتف المتجاهل وقام بحذف الرسائل بهدف حدوث وقيعة أو خلاف وفي الظروف السابقة لا يجب سوى التسامح ووضح حسن النية.

تقدير الآخرين

مرور الشخص المتجاهل بحالة نفسية سيئة ولا يريد  خلال تلك الفترة التحدث مع أحد أو الرد على جميع الرسائل في تلك الحالة يجب أن نترك للشخص مساحته الشخصية ونتركه يأخذ وقته تماماً وبعد فترة قليلة نعود ونتحدث معه دون لوم أو عتاب حتى لا نعود به لأحزانه فقط نطمئن وننسى ما سبق.

فهم الأشخاص

هناك أشخاص طيبون للغاية لا يستطيعون المواجهة أو التعبير عن غضبهم وحزنهم  فيكون رد الفعل لهم هو الانسحاب بكل هدوء وبدون شعور منهم ينتقل للآخرين إحساس التجاهل وفي حالة ذلك يجب التحدث معهم بكل امتنان وتقدير وحل المشكلة وتوضيح سوء الفهم من عدمه.

التخلي عن اليأس

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك في الشات لأكثر من مرة دون فائدة في تلك الحالة تكرر المحاولات بقدر المحبة لذلك الشخص وبقدر الشعور بالذنب في حقه عكس ذلك لا يجب تقديم تنازلات.

الانسحاب

بعد خلق جميع الأعذار وتقديم كل طرق كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك في الشات ومع ذلك يستمر الشخص في التجاهل والتمادي يصبح الحل الأمثل هو الابتعاد التام ووقف المحاولات تماماً حتى يعود ذلك المتجاهل نادماً أو يذهب أينما أتى وكأنه لم يكن يوماً.

خاصةً إذا كان ذلك الشخص عضو غير فعال في الحياة ولا يجلب سوى المتاعب فلا يجب أن نسأل عن كيفية التعامل معه بل بكل رقي وتحضر يتم الانسحاب ونتركه لأهوائه.

أثر التجاهل السيء في النفوس

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات

الجدير بالذكر بعد توضيح كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك في الشات أن توابع تلك الفعلة يترك اثر سيء يفقد الإنسان الثقة في نفسه وفي من حوله ويشعره ان غير مرغوب او محبوب بالحياة خاصتاً في حالات التجاهل من المقربين وفي تلك الحال يجب الآتي:

  • عدم التفكير في الموضوع بشكل نهائي منعاً لدخول في حالة من التوتر والارهاق العقلي.
  • محاولة التقرب من أشخاص آخرين تعطي حب وتقدير ومودة دون قيود أو تعاملات سيئة.

اعرف معنا هل يحب الرجل الجدي المرأة السهلة أم التي تتجاهله

وفي ختام كلامنا عن كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك في الشات نود توضيح أن الرقي والاحترام من شيم الكرام.

لذلك لا يجب أن نخسر من حولنا بسبب حديث أو تجاهل إلكتروني بل نلجأ للود والتواصل الاجتماعي عن قرب حتى تتلاقى وجهات النظر ويزول الاختلاف والتجاهل، كما يجب أن لا نبتعد ونتجاهل دون مواجهة تاركين التساؤلات.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.