استفسار عن منحة ارض من الديوان الملكي

استفسار عن منحة ارض من الديوان الملكي هناك العديد من الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي بالإضافة إلى المنح المختلفة وهذ من أجل إعانة محدودي الدخل من المواطنين، حيث يمكن لأي شخص محدود الدخل أن يلجأ إلى الديوان الملكي من أجل الحصول على المساعدة سواء المساعدة المادية أو في مجال الطب والعلاج، كما يمكن استفسار عن منحة ارض من الديوان الملكي والتي تم تخصيصها من المملكة العربية السعودية إلى محدودي الدخل، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

إذا كنت تبحث عن كيفية طلب علاج من الديوان الملكي، قد جمعنا لك كل ما تحتاجه عبر مقال: معروض طلب علاج من الديوان الملكي وطرق التواصل مع الديوان الملكي

منحة ارض من الديوان الملكي 1441

  • تعمل الحكومة السعودية على مساعدة محدودي الدخل وكافة المواطنين في الحصول على أراضي مختلفة عن طريق التقدم بطلب منحة ارض من الديوان الملكي وهذا يعتبر واحد من أهم الخدمات التكافلية في المملكة العربية السعودية.
  • وبعد التقدم بالطلب يتم فحصه من خلال الديوان الملكي من أجل تقييم أحقية هذا المواطن بالحصول عليه من عدمه وهذه المنحة متاحة للمواطنين السعوديين فقط.
  • حيث تعمل الحكومة السعودية على تقديم مجموعة مميزة من الخدمات التكافلية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية مثل تقديم الدعم إلى طلاب الجامعات في شكل مادي من مؤسسة تكافل، بالإضافة إلى خدمات الحج المجاني من جانب وكالة الراجحي الخيرية.

استفسار عن منحة ارض من الديوان الملكي

يقوم محدود الدخل بالتقدم لطلب منحة ارض للديوان الملكي على أن يكون الطلب موجه باسم سمو الشيخ سلمان خادم الحرمين الشريفين ويتم ذلك من خلال الموقع الخاص بالديوان الملكي من خلال الإنترنت ومن خلال البريد الإلكتروني عبر عنوان الديوان الملكي من خلال الخطوات التالية:

  1. اولاً قم بالدخول على موقع الديوان الملكي من على الإنترنت من خلال النقر على الرابط التالي:
  2. https://www.my.gov.sa/wps/portal/snp/main
  3. ثم اضغط على الزر الخاص بدليل الخدمات.
  4. ثم قم بالبحث عن طريقة الاستعلام عن منح الأراضي.
  5. قم بالنقر على بوابة بلدي ومنها اختار الخدمات الإلكترونية ثم اضغط على المنح ثم خدمة الاستعلام عن منح الأراضي.
  6. ولا بد من كتابة كافة البيانات المطلوبة للمتقدم من بيانات الهوية والرمز المائي.
  7. ثم عرض الطلب على أحد المكاتب المختصة بهذا الشأن، حيث يتم قبول أو رفض الطلب.

يمكنك طلب العلاج خارج المملكة من الديوان الملكي والحصول على أمر العلاج بعدة خطوات قد جمعناها لك عبر مقال: أمر علاج خارج المملكة من الديوان الملكي وما هو تعويض المريض في الخارج؟

ما الصيغة التي يجب تقديم الطلب للديوان الملكي بها؟

يجب أن تكون الصيغة التي يقدم بها الطلب إلى الديوان الملكي مختصرة، ولكن يجب أن تؤدي الغرض منها وهي كالتالي:

  • يجب أن تبدأ الصيغة بالسلام عليكم ورحمة الله.
  • ثم كتابة اسم رئيس الديوان أو إلى السيد رئيس الديوان.
  • ثم كتابة اسم الشخص المستفيد.
  • حيث يمكن كتابة الصيغة التالية (أتقدم إلى سيادتكم بطلب منحي قطعة أرض للحصول على منزل، حيث أنني لا أمتلك دخلاً يكفي للحصول على منزل بسبب الظروف الاقتصادية والصحية التي جعلتني أتوقف عن العمل).
  • ويجب أن يقر هذا الشخص بانه لم يحصل على منحة سابقا.
  • ثم كتابة البيانات الخاصة بالشخص المستفيد من العنوان ورقم الهاتف.

إذا كنت ترغب في التواصل مع الديوان الملكي، يمكنك التعرف على الطريقة عبر مقال: الديوان الملكي السعودي البرقيات كيفية التواصل معه

نموذج طلب منحة ارض من الديوان الملكي

في الجزء التالي سوف نتعرف على نموذج طلب منحة ارض من الديوان الملكي حيث يتم ذلك من خلال ملء النموذج الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد،

الموضوع طلب منح أراضي الديوان الملكي 1441

أتقدم بطلبي هذا لمنحي قطعة أرض خاصة سكنية في منطقة “اسم المنطقة” وفق ما أعلن من الشروط لمنح الأراضي، التي توزعها أمانة البلديات لاستيفاء طلبي على تلك الشروط؛ حيث لم يسبق لى أن مُنحت أى أرض من الدّولة، وأتعهد بإعادة الأرض الممنوحة إلى الدّيوان إذا ثبت عكس ذلك، ويطبّق بحقّي ما يقضي به النظام التابع الى مكافحة التزوير بالإضافة إلى توقيع أي عقوبة أخرى منصوص عليها فى الأنظمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفي حال تم قبولك في منحة الأراضي يمكن أن تقوم بالإتصال على الرقم التالى 00966114569999 من أجل استكمال باقي الخطوات.

وفي نهاية المقال نشير إلى أنه يمكن الاستعلام عن منح الأراضي من الحكومة السعودية من خلال رقم السجل المدني من خلال بوابة بلدي، ونتمني أن نكون قد قدمنا لكم المزيد من المعلومات بشأن استفسار عن منحة ارض من الديوان الملكي ويمكن القول أن هذا البرنامج متاح للمواطنين السعوديين فقط ولا يمكن للوافدين والمقيمين الحصول عليه بأي شكل كان.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.