تجربتي في شركة علم

تجربتي في شركة علم من الأمور التي ضافت لحياتي خبرة كبيرة وهذا لشهرتها وتوسعها في مجالها، فعند تقديمي فيها ومرور وقت في العمل بداخلها اكتسبت مهارات كانت تنقصني علاوة على ذلك النظام الذي يتم التعامل به مع الموظفين، لذلك من خلال موقع زيادة سوف أنقل لكم ما تريدون معرفته عن هذه الشركة.

تجربتي في شركة علم

من الأشياء التي كنت أعاني منها قبل حصولي على الوظيفة هي عدم وجود المعلومات الكافية عن الشركات التي تتقدم إليها لطلب العمل في السوق المهني السعودي وهذا بعكس الأوربي الذي يعرض لك كل مال يخص المكان قبل التقدم إليه، لكن كان حظي جيد فيما بعد عند قبولي بهذه الشركة وبخبرتي فيها أعرض لكم أهم مزايا العمل بها وهي ما يلي:

1-  معاملة الموظفين

هناك بعض الشركات تتعامل مع الموظفين وكأنهم عبيد وهذا لم يحدث في علم، فالشركة تعامل الموظفين وكأنهم شركاء عمل وليس شيء آخر كما تعطيهم المساحة الفكرية والتعبيرية وتأخذ بآرائهم في الأمور المستجدة والمشاريع القادمة ومشاركة أسلوب التخطيط الصحيح حتى تحصل على أفضل نتائج، ولا تمنع الوصول للمدير التنفيذي مهما كانت مكانتك بها.

اقرأ أيضًا: شركات الطاقة الشمسية في السعودية

2- الترحيب الجيد

لم أرى الكثير من الشركات تفعل ما تفعله علم في الترحيب بالموظفين الجدد، فالشركة تهنئ المنضمين للعمل معهم عبر تطبيق تويتر احتفاءً باكتساب فرد آخر في أسرتهم وتدعو له بالدوام والتميز.

تجربتي في شركة علم

3- الموظفين فرد واحد

دومًا أرى أنه ليس هناك فرق في تعامل الموظفين مع بعضهم فكلنا نبتسم لبعض ونلقي التحية حتى يديم الود، وحتى في إمامة الصلاة لا تستغرب إن قام بها عامل النظافة فالتواضع هو أساس الشركة ولم أرى في يوم العجرفة من ذي المناصب العالية بها كما رأيتها في بعض الشركات الأخرى.

4- تحويل الأفكار لمنتجات

 بتجربتي بشركة علم عرفت معنى استثمار الأفكار وإفادة الناس بأفضل شكل، فهي بإحدى منتجاتها قامت بتوفير حوالي 8 مليون ساعة لموظفي شركات السيارات، وحتى تستمر بتوفير العديد من الأبداع فيما تقدمه للعميل قامت بصنع ما يسمى بنك الأفكار الذي يستقبل كل ما هو مختلف من الأشخاص الغير عاملين بها فهي تخصص مبالغ مالية بشكل منتظم لفعل هذا.

5- ساعات العمل

من الأمور الجيدة التي قدمتها الشركة لموظفيها كانت ساعات العمل المرنة، فهي تعطيك الحق في اختيار الوقت الذي يناسبك حتى تنتج فيه ما يُطلب منك فعله على أن يكون العمل الأسبوعي مدته 40 ساعة، وبالتالي أنت من تضع جدول مواعيدك بخلاف الأوقات التي تحتوي على اجتماعات تطلبها علم لمناقشة التحديثات والإداريات الخاصة بها.

6- امتيازات مجانية

من منا لا يحب أن يعطيه المكان الذي يعمل به وسائل يرفه عن نفسه بها بدون أن يدفع مبالغ مالية كبيرة كنوع من أنواع الفصل عن ضغط العمل، وهذا ما تفعله شركة علم لكن بشكل آخر فهي تمنح لموظفيها رحلات العمرة المجانية وتساهم بنصف مصاريف الحج لمن يرغب به.

7- المكافئات المالية والهدايا

دومًا كنت أعرف أن الشركات تعطي المكافئات نظير الإبداع في العمل فقط ولكن علم لم تتوقف على هذا بل هي تشجع العاملين فيها على التحسين من أنفسهم بالتوقف عن التدخين والمحافظة على وزن صحي بمنحهم المال، وتقدم لهم الهدايا عندما يرزقون بمولود جديد.

8- المساهمة في المصاريف

من المزايا الجميلة التي رأيتها في شركة علم هي أنها تقوم بدفع أقساط مصاريف الجامعات للعاملين فيها من درجة البكالوريوس، كما تتحمل نصف المال الذي يدفعه الموظف عند اشتراكه في إحدى الأندية، كما تقوم بحجز ملاعب رياضية يوم في الأسبوع حتى يخف الموظفين ضغط العمل ويقدمون أفضل ما لديهم.

اقرأ أيضًا: خطوات تأسيس شركة فى السعودية

9- الدورات التدريبية

حتى يستمر العمل الناجح يلزم على الإنسان التطوير الدائم من نفسه ليكون على دراية كافية بالسوق الإنتاجي وشركة علم قدمت لموظفيها الإنفاق على الدورات التعليمية لهم ومن الممكن أن يصطحب الفرد زوجته لكن في الفترة الأخيرة فرضت بعض الشروط والتعديلات في سياسة هذا الأمر.

10- تحديد الأداء السنوي

تمكنك الشركة من اختيار نقاط المعايير التي تخص الأداء السنوي لك مع الإداريون ولا تفرض عليك إنتاجية محددة بل تصنع لك المساحة الإبداعية الخاصة بك.

رواتب شركة علم

بواسطة تجربتي في شركة علم أنقل لكم المرتبات وقبل الخوض في الحديث عن ذلك لا يسعني غير قول إنها تعمل على إرضاء الموظفين وتعطيهم على قدر تنميتهم لمهارتهم باستمرار، وأعرض لكم المرتبات بها في التالي:

  • الحد الأدنى للرواتب هو 3000 ريال سعودي.
  • الحد الأعلى للرواتب هو 85000 ريال.
  • متوسط رواتب الذكور يكون 17073 ريال.
  • متوسط رواتب الإناث فيها 11985 ريال.
  • متوسط الراتب حسب المؤهلات العلمية.
    تجربتي في شركة علم
  • متوسط الراتب حسب التخصصات العلمية.
    تجربتي في شركة علم
  • متوسط الراتب حسب المدن.
    تجربتي في شركة علم

  علاوات الموظفين في شركة علم

بمرور وقت على تجربتي في شركة علم عرفت أنها تهتم بالعلاوات لمن يسعى لذلك، ونسبتهم تتمثل فيما يلي:

  • من يحصلون على ترقية بها 21 % من الموظفين.
  • غير الحاصلين على ترقية بها 79 % من الموظفين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة

معلومات عن شركة علم

بعد الحديث عن أهم الأشياء التي عرفتها بوقت تجربتي في شركة علم إليك بعض المعلومات الهامة حولها في الآتي:

  • لقد تأسست الشركة في عام 1986 مديرها التنفيذي هو عبد الرحمن الجضعي وهي مقرها الرياض بالمملكة العربية السعودية، ونشاط الشركة الذي نجحت في التطوير منه إثبات نفسها فيه وسط كل المنافسين هو تكنولوجيا المعلومات والخدمات.
  • تعتبر الشركة حكومية مساهمة يمتلكها صندوق الاستثمار العام، وهي تقدم خدماتها للمستخدمين عبر قطاع الخدمات الإلكترونية وتقنية المعلومات كما تشمل قطاع خدمات حلول التدريب والخدمات الاستشارية.
  • عاملين الشركة من الذكور يشكلون منها 84% والإناث 16%، حصلت على تقييمات الرضى الوظيفي بتصويت نعم بنسبة 74%، كما تصل تقييمات إبداعها إلى 65%، أما في نسب تقييم نصح الأشخاص في الالتحاق للعمل بالشركة فكانت 80% من التصويت بنعم.

قبل الإقبال على العمل في أي شركة ترغب بها كن على دراية كافية بنظامها وسياسة تعاملها مع الموظفين لأن هذا من شأنه أن يرفع من مستواك المهني ويمدك بالطاقة اللازمة حتى تبدع أكثر.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.