سورة الكوثر للزواج في اسبوع

قراءة سورة الكوثر للزواج في اسبوع من الأمور التي تواظب عليها الفتيات والرجال الذين تأخر موعد زواجهم على أمل أن الله يُعجل لهم بالنصيب الخير، فالقرآن فيه شفاء للنفس والقلوب وفك الكروب وزيادة الرزق في الدنيا والآخرة، وسوف نخبرك فضل سورة الكوثر إن كان حقيقي أم لا من حيث الزواج عبر موقع زيادة.

سورة الكوثر للزواج في اسبوع

إن سورة الكوثر من أقصر السور في القرآن الكريم فهي ثلاثة آيات فقط، ونزلت في مكة المكرمة لتكون جبر لقلب سيدنا محمد ـ عليه الصلاة والسلام ـ، ومن حيث فضلها في التعجيل بالزواج فقد اختلف فيه الفقهاء حيث إن القرآن بالكامل عند قراءته يُشعر النفس بالرضا ويُذهب التوتر بشأن تأخر الرزق المتمثل في المال وشريك الحياة والأبناء.

كذلك فإنه يوجد أحاديث تخص بعض السور بالذكر حتى يداوم عليها الناس مثل سورة البقرة فلا يوجد لفضل سورة الكوثر من الأحاديث المؤكدة ما ينص على أن قولها عدد مرات محدد يزيد فرصة الارتباط، ومن هذا نستدل على أن سورة التكاثر للزواج في أسبوع ليست من الأمور المؤكدة فيمكنك أن تداوم عليها بنية أن الله سيجبر قلبك كما جبر الرسول الكريم.

ففضائلها التي ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام هي الاستبشار بالخير والراحة والعوض من الله فعن أنس بن مالك قال:

بيْنَا رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ذَاتَ يَومٍ بيْنَ أظْهُرِنَا إذْ أغْفَى إغْفَاءَةً ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ مُتَبَسِّمًا، فَقُلْنَا: ما أضْحَكَكَ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: أُنْزِلَتْ عَلَيَّ آنِفًا سُورَةٌ فَقَرَأَ: بسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ {إنَّا أعْطَيْنَاكَ الكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وانْحَرْ (2) إنَّ شَانِئَكَ هو الأَبْتَرُ} [الكوثر: 1 – 3]، ثُمَّ قالَ: أتَدْرُونَ ما الكَوْثَرُ؟ فَقُلْنَا اللَّهُ ورَسولُهُ أعْلَمُ، قالَ: فإنَّه نَهْرٌ وعَدَنِيهِ رَبِّي عزَّ وجلَّ، عليه خَيْرٌ كَثِيرٌ، هو حَوْضٌ تَرِدُ عليه أُمَّتي يَومَ القِيَامَةِ، آنِيَتُهُ عَدَدُ النُّجُومِ، فيُخْتَلَجُ العَبْدُ منهمْ، فأقُولُ: رَبِّ، إنَّه مِن أُمَّتي فيَقولُ: ما تَدْرِي ما أحْدَثَتْ بَعْدَكَ. [صحيح مسلم].

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الكوثر

سبب نزول سورة الكوثر

في إطار حديثنا عن سورة الكوثر للزواج في اسبوع نسرد لك الأحداث التي نزلت بسببها سورة الكوثر، فنعلم أن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام كان دائمًا مُعرض للأذى من المشركين وكانوا يتهمونه بأسوأ الكلام حتى يسببوا له الأذى النفسي، وكان النبي لا يعاملهم إلا بالحسنى لعلهم يهتدون ويكفوا عن هذه الأفعال.

ثم في يوم قابل الرسول أثناء خروجه من المسجد عند باب بني سهم بعد تأديته الصلاة رجل يسمى العاصي بن وائل وتحدثا، وعندما شاهدوه أناس من صناديد قريش قالوا لعاصي من الذي كنت تتحدث معه قال: ذاك الأبتر وهو يقصد النبي، ولأنه كان لا يعيش له أبنائه الذكور فاستغل الكفار هذا وكانوا ينادونه بالأبتر أي من لا يمتلك ابن لا عقب له وعندما يموت ينقطع ذكره ومن يسترحم عليه.

فأنزل الله عليه سورة الكوثر حتى يخبره أنه عوضه بنهر في الجنة عظيم، وأوصاه بالصلاة والنحر هو ذبح الضحايا حتى يأكل الفقراء وهو كذلك الصدقة في سبيل الله وابتغاء رضاه وهذا ما وجب على المسلمين، وفي قوله شانئك أي مُعاديك والمبغض عليك أنه هو الناقص وهو من سيكون مقطوع الصلة وليس أنت فهو أبتر من خير الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: عجائب سورة الكوثر

نصائح لتعجيل الزواج

بموضوعنا سورة الكوثر للزواج في اسبوع نقدم لكم أهم النصائح التي يمكنها أن تعجل بمعاد ارتباطكم بإذن الله، وهي تتلخص فيما يلي:

  • احرص على إنفاق الصدقة فإنها تزيل الكثير من الكروب في الدنيا كما تزيد مكانك في الجنة فهي عملة ذات وجهين ولا تيأس أبدًا مهما طال الوقت، ولا يشترط أن تنفق كل مالك ولا تخف أن ينقص لأنه لا ينقص مال من صدقة أبدًا.
  • إذا كنت تفعل المعاصي والذنوب فكف عنها وتوكل على الله بعزم النية في عف النفس حتى يسهل الله لك الأمر، فالمعاصي تجعل العبد مليء بغضب الله منه كما أنها تكون مثل السد بين الشخص ورزقه واستجابة دعائه.
  • قيام الليل من أفضل الأشياء التي يتوسل بها العبد إلى الله كما أنها من العبادات الغير مفروضة وقيامك بها زيادة حب في الله، كما أن الوقت يكون في الليل مع هدوء النفس فيشعر العبد أنه في حالة قرب ورضا وتطمئن روحة من كل الهموم التي تسكنه.
  • داوم على قراءة القرآن بشكل كامل فيمكنك أن تخصص وِرد يومي ولو كان صفحة، وذلك سوف يجعلك تشعر بالبركة والرزق في حياتك.
  • كن على دراية أن الله كتب لك نصيبك فهو مقسم من قبل أن تكون أنت على الدنيا؛ لذلك تأنى وداوم على الصبر لأن التأخير قد يكون خير لك وسوف يأتيك في معاد ستشعر فيه بفرح أكبر.
  • استمر بالعمل واسع وراء طموحاتك وأحلامك وستجد شريك حياتك في الطريق، ففي الحياة ستقابل الكثير من الناس وبالتجارب في التعامل معهم ستفهم ما هي احتياجاتك التي تناسبك في شريك حياتك حتى لا تتزوج بسرعة من شخص لا يفهمك ولا يشبهك.

اقرأ أيضًا: علاج تعطيل الزواج بسورة البقرة

أدعية لتعجيل الزواج

الدعاء سلاح الإنسان في التغلب على كل الأمور كما أنها الوسيلة التي يكلم بها العبد ربه فهو يسمعه في كل حين ويعلم ما بداخله من الآلام والهموم التي تسيطر عليه، ويكون العبد أقرب إلى الله وهو ساجد لذلك احرص على قول ما تريده بعد كل صلاة في سجدة هادئة يمتلئ قلبك فيها اليقين، ويمكنك الاستعانة بهذه الأدعية:

  • اللهم إني أسألك من خير الدنيا وخير الآخرة وأتوكل عليك في كل حين وفي كل أمر، تولني برحمتك ووسع رزقي واجمعني بكل شيء حلال.
  • اللهم إني أسألك بعزتك ورحمتك وكرمك ولطفك العظيم بعبادك أن تلطف بحزني وهمي وكربي وأن تشغل بالي بك ولا تجعلني اسعى لأرضي سواك.
  • أنت الكريم يا الله فاكرمني بنصيبي في أقرب وقت وعجل لي بالفرح وقر عيني وجنبني دموع الأحزان.
  • يا الله يا لطيف يا خبير يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك بلطفك الخفي أن ترزقني بالزوج الصالح وأن تجعلني أقبل بالخير ولا أتردد فيه.
  • ربي سهل لي أموري ولا تعسر لي شيء ولا تجعل ذنوبي سبب في منع استجابة دعائي.
  • أسألك يا رب بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته على عبد من عبادك أو احتفظت به لنفسك أن ترزقني بالزوجة الصالحة التي تعوضني عن حزني وخيبة ظني وأملي في الناس، يا رب أملي بك لا يخيب فأنت ليس قبلك شيء ولا بعدك شيء يا عظيم.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللَّهُمَّ لَا سَهْلَ إلاَّ مَا جَعَلْتَهُ سَهْلاً، وأنْتَ تَجْعَلُ الحَزْنَ إذَا شِئْتَ سَهْلاً.

سورة الكوثر للزواج في اسبوع ليست الحل الأكيد بل إن اليقين والثقة في الله حتمًا سيأتيك بأجمل مما كنت تتمنى.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.