السياحة في دبي

السياحة في دبي وأشهر المتاحف والاماكن السياحية فيها يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث هي التي تجذب الناس ومن مختلف أنحاء العالم، حيث أن دبي تعرف بعاصمة التسوق في الشرق الأوسط ويوجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي تذهل الكثير وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل الأماكن المتواجدة في دبي.

اقرأ أيضاً: السياحة في ابو ظبي وأهم الأماكن الترفيهية بها

السياحة في دبي

السياحة في دبي

دبي من أكبر المدن المتواجدة في الإمارات بالإضافة إلى أنها مكان جذب للسياح في العالم، وذلك بسبب التطور الحضاري والمعماري الذي حدث لها على مر الزمان، وإذا قمت باختيار دبي للسياحة فيها فاستعد لأنك سوف ترى مركز التسوق العملاقة وما بها من أنشطة ترفيهية وتجارية.

كما أن دبي تحتوي على الحدائق المائية ومدن الألعاب وبيوت الدولافين وكل هذا يتواجد في دبي، ودعونا نتعرف سوياً على أفضل المعالم المتواجدة في دبي.

1_ دبي مول

دبي مول يعد من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها حيث أنه يتميز بالتصاميم المعمارية التي تجذب انتباه الزائرين، وأكد الكثير أن هذا المول يعتبر من أفضل المولات المتواجدة في دبي.

بالإضافة إلى أن هذا المول يعطيك تجربة تسويقية  فريدة من نوعها ويحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التي تقوم بتقديم أشهر العلامات التجارية العالمية ولا يقتصر مول دبي على ذلك فقط بل أنه يحتوي  على مجمع ضخم للسينما من أجل التمتع عند مشاهدة الأفلام.

2_ لامير دبي

  • من أشهر واجهات مدينة دبي بالإمارات هو لامير دبي حيث أنه مشروع تم إنشاءه في منطقة يطلق عليها الجميرا ومساحتها تبلغ 13.4 مليون قدم مربع، كما أنه من أفضل الأماكن المتواجدة في دبي.
  • ويوجد فيه شاطئ لامير مياه كرستالية صافية، ومن أبرز مميزات هذا المكان أنه يحتوي على العديد من الأماكن التي يمكنك المغامرة فيها مثل الملاعب الشاطئية والمنزلقات المائية التي تناسب كافة الأعمار سواء كان الكبار أو الأطفال.
  • ويوجد به مجموعة من المطاعم المختلفة والكافيهات التي تقدم أفضل الحلويات والمأكولات ذات طعم شهي بجانب المشروبات الساخنة أو الباردة.
  • ولا تقتصر مميزات لامير دبي على ذلك فقط بل أنه يحتوي على علامات تجارية على سبيل المثال 89 كوست ومتجر خاص في بيع ملابس البحر وأيضاً يحتوي على متجر سيفورا.
  • كما يوجد في لامير دبي سينما يطلق عليها روكسي من خلالها يمكنكم مشاهدة الأفلام الرائعة، ومن داخل السينما يوجد مركز ترفيهي للأطفال، ومن أفضل الأماكن التي نعتبرها مكان مناسب للعائلات هو منتزه لاجونا.

3_ برج خليفة

برج خليفة

يعد من أكثر الأماكن جذباً لسياح لأنه يمنحهم مشاهدة أفق مدينة دبي ومن خلال برج خليفة يمكننا مشاهدة المناظر الصناعية والطبيعية التي توجد في دبي بالإضافة إلى أن ارتفاع برج خليفة يصل إلى 828 متراً وبه 200 طابق.

وهذا البرج يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم كله أما عن سنة افتتاحه فكانت في عام 2010م، ومنذ إنشاءه حتى يومنا هذا هو أفضل معالم دبي السياحية التي يأتي إليه العديد من حول العالم.

وكل ليلة رأس السنة يتم الاحتفال بها في هذا البرج من خلال إطلاق عدد كبير من الألعاب النارية والتي يمكن مشاهدتها من مختلف أرجاء دبي، وفي هذا اليوم أيضاً يتم عرض الليزر على واجهة البرج وهذه المشاهد تسعد الكثير عن مشاهدتها وتجعلنا نشعر بالبهجة.

4_ سيتي ووك دبي

عندما يأتي السياح لدبي يأتون لهدف ما وهو مشاهدة سيتي ووك دبي، نظراً لأن هذا المكان تم تصميمه على أيدي مهندسين مهارة حيث أنها مدينة تحتوي على العديد من الفنادق السياحية وبها يمكنكم التعرف على أفضل الأزياء العالمية التي تقوم بتقديم عروض كل سنة.

وأيضاً يقدم فيها أرقى أنواع الاكسسورات ومجموعة مختلفة من العطور والحقائب وغير ذلك، ويوجد بسيتي ووك مجموعة كبيرة من الألعاب الممتعة للأطفال.

وتحتوي سيتي بووك على غابة جرين بلانيت المتواجد فيها عدد كبير من النباتات والحيوانات، ويوجد بها سلسلة مطاعم تقوم بتقديم وجبات جيدة وتلك الأماكن جعلت سيتي ووك أفضل أماكن السياحة في دبي.

إليكم من هنا: أين يقع برج خليفة و أهم فنادق برج خليفة

5_ برواز دبي

برواز دبي فهو من أفضل أماكن السياحة في دبي، حيث أن ارتفاعه قد يصل إلى 150 متر بينما عرضه وصل إلى 73م ويوجد به 48 طبقة ومبلغ بناء هذا البرواز بلغ 200 مليون درهم.

وتم تصميم الطبقة الخارجية لبرواز دبي من مادة يطلق عليها الفولاذ والمصممين أكدوا أن هذه المادة مقاومة للصدأ، وعندما يأتي الزوار إلى هذا المبنى يصعدون إلى أعلى البرواز من أجل مشاهدة أفق مدينة دبي والمناظر الجميلة التي تظهر عند غروب الشمس.

وإذا قمتم بالدخول إلى برواز دبي فيمكنكم أخذ صور جميلة بجانب الصور الفوتوغرافية مع أخذ كوباً من القهوة مع أحد الأصدقاء.

6_ نافورة دبي

نافورة دبي
نافورة دبي

تعتبر من أفضل أماكن السياحة في مدينة دبي بالإمارات، حيث أنه تتميز بالموقع الرائع فهي توجد بين مول خليفة وبين دبي مول ومن أبرز مميزاتها أيضاً أنها أطول نافورة على مستوى العالم كله.

وتقوم بتقديم عروضاً مختلفة في أي مناسبة تقام بدبي حيث أنها تمزج بين الحركات الانسيابية للمياه التي تخطف أنظار الزوار بألوانها المبهجة وبجانب ذلك تقوم بتشغيل موسيقى هادئة.

وقد حصلت نافورة دبي على تصويت على أنها أفضل مكان سياحي يقبل عليه الزوار والسائحين من مختلف أنحاء العالم.

7_ أوبرا دبي

أوبرا دبي تمتلك تصميم رائع جداً يلفت انتباه الزائرين له، حيث أنها تحتوي على قاعات الأوركسترا المختلفة ولذلك فعندما تقوم بأخذ جولة سياحية في دبي عليك بالذهاب إلى أوبرا دبي لكي يفوتك أي عروض مقدمة منه والتمتع بالحفلات الموسيقية.

بالإضافة إلى أن أوبرا دبي تقوم بتقديم الكثير من المعارض الفنية المختلفة والأفلام، وبعد الانتهاء من مشاهدة تلك العروض عليك بأن تذهب إلى الحديقة الزجاجية وأخذ قسطاً من الراحة وتناول وجبة من أحد المطاعم المتواجدة بالقرب من أوبرا دبي.

8_ جولة بالهليكوبتر في دبي

جولة بالهليكوبتر في دبي
جولة بالهليكوبتر في دبي

الهليكوبتر تعتبر من أفضل الجولات التي يمكنك القيام بها في دبي، حيث أن هذه الجولة  تمتد من جزيرة النخلة حتى برج خليفة ومن خلال تلك الرحلة يمكنك أن تشاهد العديد من الأماكن المختلفة والتي منها برج العرب وأتلانتس النخلة وشواطئ دبي.

كما يوجد رحلة أخرى تستمر حتى 6 ساعات وتلك الرحلة خاصة بالسفاري الصحراوية وتمتد من جزيرة نخلة جميرا حتى ساحل الخليج العربي وسوف نمر بجانب برج العرب وأيضاً سوف تشاهد الجزر العالمية وميدان الاتحاد.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أسعار الفنادق في دبي والخدمات المميزة بكل منهم

ما هي المتاحف المتواجدة في دبي؟

السياحة في دبي

يوجد في دبي الكثير من المتاحف المختلفة التي تجذب انتباه عدد كبيرة من السياح كل عام، ولذلك فنحن سوف نذكر الآن أبرز المتاحف المتواجدة في دبي وهي كالتالي:

1_ متحف دبي

يقع هذا المتحف في حصن الفهيدي وهذا الحصن يعتبر من أقدم المباني المتواجدة في دبي، ويوجد به عدد كبير من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى 3000 قبل الميلاد.

2_ متحف بيت الهجن

متحف بيت الهجن
متحف بيت الهجن

هذا المتحف يعتبر من أولى المتاحف المتواجدة في مدينة دبي العريقة، حيث أنه يتميز بالتاريخ الأصلي العريق كما أنه يضم صور قديمة لمدنية دبي.

3_ متحف القهوة

متحف القهوة
متحف القهوة

أن القهوة في مدينة دبي رمزاَ يشير إلى الثقافة العربية والضيافة، بالإضافة إلى أن هذا المتحف يحتوي على عدد من الأواني القديمة التي كانت تستخدم في تحضير القهوة.

4_ متحف المسكوكات

يقع هذا المتحف في منطقة البستكية وهي أشهر أنواع العملات المنتشرة في بلاد الشرق الأوسط.

5_ متحف نايف

هذا المتحف يعرض للزوار تاريخ شرطة مدينة دبي، كما أنه يقوم بعرض أدوات الشرطة وأقدم الصور الخاصة بهم.

6_ متحف الاتحاد

متحف الاتحاد

هذا المتحف يعتبر من أقدم وأهم المتاحف المتواجدة في دبي علي الإطلاق، وأي زائر يأتي إلى مدينة دبي يأتي بغرض زيارة هذا المكان لأنه يحكي عن تاريخ دولة الإمارات ومراحل بناءها.

ننصحكم بزيارة مقال: اماكن حلوه في دبي لقضاء عطلة مع العائلة

ملخص المقال في 7 نقاط

  1. دبي تحتوي على أفضل الأماكن السياحية التي لا مثيل لها.
  2. من أشهر أماكن مدينة دبي سيتي ووك بك الذي صمم على أيدي أشهر المصممين في العالم.
  3. لامير دبي تحتوي على الكثير من العلامات التجارية والتي منها سيفورا.
  4. من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي برواز دبي لأنه يتميز بالطلالة الساحرة.
  5. من أكبر النوافير المتواجدة في العالم هي نافورة دبي.
  6. يقوم أوبرا دبي بتقديم الكثير من المعارض الفنية التي تجذب انتباه العديد.
  7. تحتوي دبي على العديد من المتاحف والتي منها متحف المسكوكات ومتحف القهوة.
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.